اختر لون للصفحة اختر لون للصفحة اختر لون للصفحة تغيير اللون
  اسم المستخدم :   كلمة المرور :   مستخدم جديد   نسيت كلمة المرور
           
التفحيط يتسبب فى مقتل الشاب أحمد عيد الغامدي
  التفحيط يتسبب فى مقتل الشاب أحمد عيد الغامدي "فيديو الحادث"
 
: 2012-10-05

لم تكن تعلم “أم أحمد” بأن شابا طائشا يقدم على قتل فلذة كبدها في وضح النهار, وتزهق روحه البريئة دون سبب, ولم تكن أيضا تعلم بأن ابنها الذي غادر المنزل بكامل ضحكته العريضة, يعود اليها جثة هامدة دون سبب أيضا.

وسيطرت غيمة من الحزن على رأس تنورة وحتى الدمام بعد رحيل “أحمد” الذي عرف بطيبة قلبه ومحبته من قبل الجميع وتواضعه وسعة صدره.

وتعود تفاصيل القضية بقيام أحمد بمغادرة منزل ذويه عصر الاثنين متجها الى ساحة التفحيط على طريق مطار الملك فهد وأثناء قيام شبان بالتفحيط وقع اشتباك بين اثنين من المفحطين ونزول الجاني الملقب بـ (جهيمان) – حسب شهود عيان – بالنزول من مركبته وقيامه بحرق مركبة وسط ساحة التفحيط وإطلاق النار من سلاح رشاش على المتجمهرين ما أدى لإصابة الشاب أحمد برصاصة طائشة ببطنه ونقله على الفور للمستشفى حيث لقن الشهادة مرتين متتاليتين ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله للمستشفى.

وفي اتصال هاتفي لـ (اليوم) مع شقيق الضحية محمد الغامدي قال: فجعنا بما حصل واستقبلنا خبر الوفاة كالصاعقة بما فينا والدتي المسنة والذي قام أحمد بأخذ صورتها بيده قبل مغادرته المنزل وقال لها أريدها للذكرى.

وحول جثمان شقيقه قال الغامدي: الجثة في المستشفى وجار التحقيق في الحادثة وأخذ اقوال الشهود وحتى اللحظة لم يتم القبض على الجاني مطالباً المسؤولين بمتابعة أولئك الشبان الذين يحملون اسلحة وأعيرة نارية ويزهقون بها أرواحا بريئة.

وقال ان من قام بحرق السيارة أمام الجميع وإطلاق الأعيرة النارية وإزهاق روح بريئة يجب ان يعاقب.

وأكدت مصادر ان القاتل لديه سوابق من قبل وسبق له قتل نفس بريئة قبل فترة وأنهى محكوميته قبل أسابيع بعد تنازل أهل الدم بمبلغ 20 مليون ريال.

في الوقت الذي يقوم به مفحطون بالرياض بإرهاب الأهالي من خلال تهديدهم بالأسلحة الرشاشة أثناء ممارستهم التفحيط ، لقي ثلاثيني أمس مصرعه برصاصة على يد مفحط غرب الدمام في سابقة جيدة تشكِل مخاطر لم تكن بالحسبان .

ويقوم مفحطون في صرعة جديدة وظاهرة غريبة عن قِيَم وعادات المجتمع بإدخال الرعب في قلوب سكان أهالي الرياض في مختلف الأحياء السكنية ،وهم يتجاوزون عمليات التفحيط إلى التهديد بالأسلحة وعرض القوة قبل الدخول في ممارسة التفحيط ممّا يُشكل تهديدا مباشرا على حياة المواطنين.

وتصاعدت عمليات التفحيط بصورة لافتة مؤخرا ، ففي ليلة الجمعة الماضية  استمرت معاناة سكان الرياض من ممارسي التفحيط حتى بعد صلاة الفجر.

وقال أحد المواطنين: إن المفحطين يتواصلون فيما بينهم عبر التواصل الاجتماعي وعبر أجهزة البلاك بيري وبرنامج الوات ساب ، وقد تم إرسال رسائل تنص بدخول 14 مفحطا مسلحين بأسلحة كلاشنكوف في آن واحد ليلة الجمعة متوزعين بهدف تشتيت الجهات الأمنية وزعزعة الأمن ، وتصوير الأسلحة قبل الدخول في التفحيط خلف سيارتهم مرسلين بذلك التهديد المباشر لكل من يعترض طريقهم .

واستمر التواصل مع المتجمهرين والمفحطين بإرسال توزعهم عبر التواصل الاجتماعي في مدينة الرياض ،حيث انتشروا في شارع نادك السلي ، وشارع الفروسية ، ودائري القوات (العمارية) في آن واحد وفي حال دخول الدوريات الأمنية يتم إرسال رسائل تنبيه لجميع المتجمهرين والمفحطين بدخول الجهات الأمنية والانتقال إلى مكان آخر. وعلى ذات الصعيد لقي شاب في العقد الثالث من عمره مصرعه بطلقٍ ناري أصيب به  خلال تواجده بموقع تجمهرٍ للتفحيط غرب الدمام.

وتشير التفاصيل الى قيام شاب بإخراج سلاح ناري أثناء ممارسة التفحيط بإحدى ساحات التجهمر وإطلاق النار ما أدى الى إصابة الشاب الذي توفي فورا. من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي والناطق الرسمي بشرطة المنطقة الشرقية المقدّم زياد الرقيطي عند الساعة السادسة والنصف من مساء أمس تبلّغ مركز شرطة غرب الدمام من مستشفى القطيف المركزي عن إسعاف مصابٍ نتيجة تعرّضه لطَلَقٍ ناري وقد فارق الحياة .

وبيّن انه بعد تلقي البلاغ باشرت جهات التحقيق الانتقال للموقع وضبط الافادات اللازمة ،وقد وجد المتوفى مواطن في العقد الثالث من العمر ،وتشير التحقيقات الأولية الى تعرّضه لطلق ناري أثناء تواجده في أحد مواقع التجمّعات الشبابية بغرب الدمام ، وتم التعامل مع الواقعة من قبل الجهات المختصة.


وتم الصلاة عليه أمس الخميس بعد صلاة العصر بجامع الفرقان سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان 
العزاء للرجال والنساء في استراحة روابي حي الفيصلية في الدمام

تحديث 10/10/2012

تم القبض على المفحط الملقب بـ جهيمان في مدينة الرياض
و نشر الأمن العام تغريدة في تويتر و مرفق رابط الفيديو
الذي تم إخراجة بواسطة شبكة الشامخ وشبكة قووقلنا

https://twitter.com/aaa13aa/statuses/255410833532809216.















  : 6377 Bookmark and Share


   
   
   
:
قصة مريم" من برنامج "الثامنة" مع داود الشريان، عن قصة أغرب من الخيال (( الحلقة كاملة فيديو ))  
حوار مع زوجة "قتيل الخبر": اقتلوا القاتل  
قصة تالا يرويها واليديها بالتفاصيل و خواتها (( فيديو )) + قصيدة  
التركي: مقتل ملثم وفرار 3 ألقوا قنبلة “مولوتوف” على مركز شرطة العوامية وأطلقوا النار   
تفاصيل عاشتها أسرة «ضحية بلجرشي» قبل الحادث بساعات  
تعليقات حول الموضوع


هل ترغب في التعليق حول الموضوع ؟    أضغط   هنا  للمشاركة


حالة الطقس
 

 
إذاعة القرآن الكريم
 

إذاعة القرآن الكريم من السعودية

 
البث المباشر
   
صوتيات قووقلنا
 

قسم صوتيات قووقلنا

 
الوصول السريع
   

القائمة البريدية
 
ضع بريدك هنا ليصلك جديد الموقع
   
 


التصويت
 
 


الاكثر زيارة
 
 
 


البحث
 
Table 'sixzerze_daleel.category' doesn't exist